auhv

علي عبد العال ينهي جلسة اليوم بالموافقة على 17 تشريعًا ويعلن يوم 19 موعد الجلسة التالية

1707 مشاهد

أنهى الدكتور "علي عبد العال"، رئيس مجلس النواب الجلسة العامة، التي عُقدت صباح اليوم، وذلك بعد الحصول على موافقات على ١٧ تشريعًا والتي تشمل نحو ١٢ مشروع  قانون للبحث عن البترول والغاز الطبيعي، وسيتم استكمال الأمر في الجلسة التالية والتي تم تحديد موعد انعقادها يوم الأحد القادم الموافق ١٩ من شهر يوليو الحالي.

واختتم الرئيس "عبد العال" في نهاية الجلسة، بأن جدول أعمال اليوم تم بالكامل، لهذا لا توجد ضرورة لعقد جلسة يوم الغد، و أعلن رفع الجلسات والدعوة، حتى موعد الجلسة السابق ذكرها والتي سوف تعقد يوم ١٩ يوليو.

وتوجه "عبد العال"، بتحية النواب، وذلك من خلال قوله "الذين استمروا في الجلسات حتى الآن أبطال، ودعاهم بالاهتمام بالانتخابات، موجهًا رسالة للنائب "محمد الغول" يشكره فيه بقوله "أنت ابن القوي والبطل".

وتم الاتفاق على ٣ مشروعات بشكل نهائي، وهي تتعلق بالقوات المسلحة،  اما المشروع الثاني وتم الموافقة عليه بصورة نهائية بأغلبية الثلثين، وهو يتعلق بتعديل بعض أحكام القانون رقم ٢٣٢ لعام ١٩٥٩ في شأن شروط الخدمة والترقية لضباط القوات المسلحة،  والقانون رقم ١٩٦٨ بشأن القيادة والسيطرة على شؤون الدفاع عن الدولة وعلى القوات المسلحة.

والمشروع الثالث هو يتعلق بمنظمات الدفاع والتربية العسكرية بمرحلة الثانوي والعالي،  كما تمت الموافقة على تشريعين، الأول يشمل نزع ملكية العقارات المنفعة العامة في مجموعه، وأرجأ الموافقة النهائية على المشروع للجلسة التالية، والمشروع الثاني قانون تنظيم أعضاء المهن الطبية العاملين بالجهات التابعة لوزارة الصحة والسكان من غير المخاطبين بقوانين ولوائح خاصة، وتم مناقشة إنشاء صندوق عن مخاطر المهن  الطبية. 

إعلانات

إعلانات