auhv

صندوق تطوير العشوائيات: سيتم إعلان مصر خالية من المناطق الغير آمنة بنهاية 2020

1622 مشاهد

أكد المهندس خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات أنه سيتم إعلان مصر خالية من المناطق الغير آمنة بنهاية عام 2020 الجاري.

حيث قال خلال اتصال هاتفي ببرنامج "أخبار " المذاع عبر فضائية "ten"، مساء الثلاثاء إنهم عقدوا اجتماعا اليوم مع رئيس الوزراء لعرض تفاصيل ملف تطوير العشوائيات، لافتا إلى أنه سيتم إعلان مصر خالية من المناطق غير الآمنة بنهاية 2020، موضحا أن هناك مشروعات جاهزة للافتتاح في محافظة البحر الأحمر، و4 مشروعات أخري في القصير ورأس غارب وسفاجا.

وأشار "صديق" ، إلى أن هناك 175 ألف وحدة انتهى العمل بها، وجاري العمل في 65 ألف وحدة سكنية أخرى، لافتا إلى أنه فور ظهور جائحة كورونا وضعوا خطط بديلة لسير العمل في ظل الظروف الجديدة.

وأوضح أنهم عملوا على تقليل حجم العمالة في المشروعات والاعتماد بشكل أكبر على المعدات في المشروعات التي قاربت على الانتهاء، وذلك في ظل الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، مضيفا أن تأثير فيروس كورونا على سير العمل بسيط جدا.

وتفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، يرافقه الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، ومسئولو وزارة الإسكان، مشروع إنشاء 2500 وحدة سكنية، الذي يتم تنفيذه بنموذج الإسكان الاجتماعي ذي الطابع الحديث، في منطقة حديقة الجيزة بمدينة حدائق أكتوبر، ليستفيد به سكان المناطق العشوائية بمحافظة الجيزة.

وقبل بدء جولته بالمشروع، اطمأن رئيس مجلس الوزراء على التزام جميع العاملين باتباع الإجراءات الوقائية لعدم الإصابة بفيروس كورونا، حفاظًا على أرواحهم، وضمانًا لسلامتهم، وأكد وزير الإسكان أنه تم التنبيه على الشركات العاملة في المشروع لتوفير مواد التطهير والتعقيم اللازمة والمهمات الوقائية، في إطار دفع عجلة العمل بجميع المشروعات الجاري تنفيذها بالمدن الجديدة، مع اتخاذ الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا.

وخلال جولته بموقع المشروع والوحدات السكنية التي يجري تشطيبها داخليًا، أكد الدكتور مصطفى مدبولي، أن هذا المشروع يأتي في إطار المشروعات التي يتم تخصيصها كسكن بديل لسكان المناطق العشوائية غير الآمنة، مؤكدًا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يتابع ملف تطوير العشوائيات بصورة مستمرة مع الحكومة لتوفير أماكن كاملة الخدمات تليق بالمواطن المصرى.

وأشاد رئيس الوزراء بتنفيذ المشروع، ووجّه الشكر للجهات المنفذة على جودة التشطيب، مؤكدا أن هذا المشروع يقع في منطقة مميزة، ومؤكدا على سرعة الانتهاء من التنفيذ.

من جانبه، أشار وزير الإسكان إلى أن هذا المشروع سيتم تخصيصه كسكن بديل بضوابط محددة لسكان المناطق العشوائية التي يتم تطويرها بمحافظة الجيزة، ومنها أهالي منطقة سن العجوز، كما اطلع رئيس الوزراء على الموقف التنفيذي لوحدات المشروع والتوقيتات الزمنية المحددة للانتهاء منه، لافتًا إلى أن متوسط نسبة الإنجاز العيني للمشروع تبلغ 37%، وجارٍ البدء في أعمال المرافق بعد اعتماد اللوحات التنفيذية.

كما شرح الدكتور عاصم الجزار، الموقف التنفيذي لكل من أعمال الأساسات، والهيكل الخرساني، والتشطيبات، منوهًا إلى أنه من المخطط تسليم 18 عمارة سكنية من المشروع في 30 سبتمبر المقبل، على أن يعقب ذلك تسليم 19 عمارة أخرى في 30 أكتوبر، ثم تسليم 14 عمارة في 30 نوفمبر، و7 عمارات في 30 ديسمبر من العام نفسه، بينما من المخطط أن يتم تسليم 24 عمارة في 30 يناير 2021، وسيكون تسليم آخر 22 عمارة بهذا المشروع في فبراير 2021.

إعلانات

إعلانات