auhv

سيول اليمن.. مقتل 17 شخص وفقدان 9 في محافظة ريما

1661 مشاهد

لقى 17 شخصا مصرعهم، ويتم البحث عن 9 مفقودين ، جراء السيول التي اجتاجت محافظة ريما اليمنية اليوم الجمعة، وفقا لما أفادت شبكة "روسيا اليوم".

وأوضح محافظ ريمة، فارس الحباري، أن الأمطار الغزيرة وتدفق السيول خلال اليومين الماضية تسببت في خسائر مادية وبشرية كبيرة وواسعة لم تشهدها المحافظة منذ إنشائها.

وتابع المحافظ أن الطرق الأسفلتية انقطعت بمختلف مديريات المحافظة جراء تساقط الصخور الكبيرة التي أدت إلى تدمير الجدران الساندة وفي مقدمتها طريق الرباط _ مركز عاصمة المحافظة الجبين وطمر أجزاء واسعة وكبيرة من الأراضي والمدرجات الزراعية.

ياتي ذلك في الوقت الذي أفادت السلطات المحلية بمحافظة ريمة بأن أمطارا غزيرة هطلت خلال الساعات الماضية على مدينة الجبين مركز المحافظة، ومديرية الجعفرية جنوبي ريمة، أدت إلى انهيار عدد من المنازل على رؤوس ساكنيها.

وفي ذات السياق الت لجنة الطوارئ في محافظة مأرب خلال اجتماع برئاسة المحافظ سلطان العرادة، حسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، إن "سيول الأمطار وفيضان مياه سد مارب، أدت إلى تضرر 16885 أسرة في سبع مديريات هي (المدينة، صرواح، مدغل، رغوان، رحبة وحريب)، منها 3666 أسرة تضررت تضررا كليا وأصبحت في العراء، في حين تضررت 13.219 أسرة جزئيا".

جدير بالذكر أن اليمن يشهد فيضانات وسيول لم يشهد لها مثيل من قبل في مختلف المحافظات، مما أدي إلى سقوط بعد السدود فضلا عن تهدم مئات المنازل.

إعلانات

إعلانات