auhv

سفير فرنسا بالقاهرة: مصر أصبحت لاعبا إقليميا في البترول والغاز

كتب: أ ش أ
1700 مشاهد

 
 

وأشاد روماتيه، بتنظيم مؤتمر ومعرض مصر الدولى للبترول "إيجبس ٢٠٢٠" الذي اختتم فعالياته أمس الخميس واستمر لمدة ثلاثة أيام تحت شعار "شمال أفريقيا والبحر المتوسط، تلبية احتياحات الغد من الطاقة"، مشيرا إلى أنه قام بزيارة النسخ الثلاث السابقة للمعرض الذي يشهد تطورا كبيرا كل عام.

وعن حجم الاستثمارات الفرنسية في مصر بقطاع البترول، قال إن الشركات الفرنسية تتابع حاليا التطورات التي تشهدها مصر في هذا القطاع الهام وترغب فى أن تعزز التعاون بهذا الصدد، لافتا إلى أن المشاركة الفرنسية الكبيرة هذا العام في معرض "إيجبس٢٠٢٠" خير دليل على ذلك.

وحول طلب فرنسا رسميا خلال الاجتماع الوزاري الثالث لمنتدى غاز شرق المتوسط الذي عقد مؤخرا بالقاهرة الانضمام إلى عضوية المنتدى، أوضح أن ذلك جاء لأخذ مصر زمام المبادرة لخلق هذا المنتدى، والذي نرى أنه ضروري للغاية، لجمعه دولا تناقش الموضوعات المتعلقة بالطاقة في شرق المتوسط في ذلك الوقت الذي تشهد فيه هذه المنطقة توترات كثيرة.

وأكد سفير فرنسا بالقاهرة، أن بلاده ترى أن منتدى غاز شرق المتوسط أصبح محفلا هاما لمناقشة القضايا المتعلقة بالطاقة وأيضا لإقامة تعاون بين الدول، ولهذا السبب طلبت فرنسا من مصر والشركاء- رغم دعوتها حتى الآن للمشاركة بصفة مراقب- الانضمام إلى المنتدى كعضو، معربا عن أمله في قبول الطلب.
 

إعلانات

إعلانات