×
الرئيسية الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات صحافة المواطن فلاش باك عاجل المرأة
رغم تفشي جائحة كورونا..غازبروم الروسية تتوقع إنتعاش سوق الغاز الطبيعي
شركة غازبروم

كتب: محمود شهاب

لاتزال جائحة كورونا تطيح بالأخضر واليابس في شتي بقاع الكرة الأرضية، خاصة بعد تفشي سلالة جديدة للوباء في الأراضي البريطانية، مما تسبب في خسائر جسيمة في إقتصادات أوروبا والعالم.

 

ولكن شركة غازبروم الروسية لها رأي أخر، حيث توقعت الشركة بأن تفشي جائحة كوروونا لن تؤثر بشكل كبير على التوقعات طويلة الأجل لهذا السوق المتنامي والمتزايد، حسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

 

وقالت الشركة في بيان -نقلته وكالة أنباء سبوتنيك الروسية اليوم الأربعاء، إنه رغم أن جائحة فيروس كورونا أصبحت الحدث الأكثر أهمية في عام 2020 وذلك لتأثيرها التي فرضته على قطاعات كثيرة بمختلف دول العالم وعلى رأسها "سوق الطاقة"، إلا إن تأثير هذه الجائحة على سوق الغاز العالمية كان محدودا للغاية.

 

وأضاف بيان "غازبروم" -أكبر شركة استخراج للغاز الطبيعي وواحدة من أكبر الشركات في العالم- أن: " أحداث عام 2020، التي غيرت الوضع الحالي لسوق الغاز العالمي، لن يكون لها تأثير كبير على التوقعات طويلة الأجل.. والسبب الرئيسي هو الخصائص الفريدة للغاز الطبيعي كناقل للطاقة، والتي تضمن في الوقت نفسه أمن الطاقة والتنمية المستدامة على نطاق عالمي".

 

 

وتابع البيان: "على المدى الطويل سينمو الطلب على الغاز الطبيعي.. ومن المتوقع بحلول عام 2040 أن يزيد استهلاك الغاز في العالم بمقدار 1.3 تريليون متر مكعب، أي سيصل إلى أكثر من 5.3 تريليون متر مكعب".


موضوعات متعلقة: