auhv

رئيسة وزراء نيوزيلندا: انتهاء فترة إغلاق صارم استمرت لمدة شهر

المصدر: محمد الشيمي
1553 مشاهد

أعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أردرن اليوم الاثنين، أن بلادها حققت «في الوقت الحالي» هدفها المتمثل في القضاء على فيروس كورونا المستجد، وذلك في الوقت الذي تقترب فيه البلاد من انتهاء فترة إغلاق صارم استمرت لمدة شهر.

وقالت أردرن في مؤتمر صحافي إنها متفائلة لأنه من الممكن أن تستمر البلاد على «طريق النجاح»، ولكنها حذرت من أن رفع القيود لا يعني العودة إلى نمط الحياة الذي كان يسبق تفشي وباء كورونا.

من ناحية أخرى، أضافت مدير عام الصحة في نيوزيلاندا أشلي بلومفيلد، أن القضاء على الفيروس لا يعني عدم تسجيل أي إصابات جديدة، ولكن يعني أن «نعرف من أين تأتي تلك الحالات»، حسب تقرير لوكالة الأنباء الألمانية.

ومن المقرر أن تبدأ نيوزيلندا في تخفيف قيود الإغلاق اعتباراً من غد الثلاثاء، حيث من المتوقع أن يعود 400 ألف شخص إلى العمل، بالإضافة إلى إعادة فتح بعض المتاجر والمدارس.

وسيُسمح لمتاجر البيع بالتجزئة بممارسة نشاطها، بشرط أن يطلب العملاء طلباتهم وأن يدفعوا قيمتها من خلال الإنترنت، وألا يدخلوا مباني المتاجر.

وقالت أردرن: «نحتاج إلى التحرك ببطء، ونحتاج إلى التحرك بحذر».

يذكر أن البلاد أعلنت اليوم الاثنين تسجيل خمس حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات إلى 1469 حالة. كما تقف حصيلة حالات الوفيات في نيوزيلندا عند 19 حالة.

كلمات دالّة

نيوزيلاندا كورونا

إعلانات

إعلانات

 
‎اهم الاخبار العالمية والعربية والمصرية‎
Public group · 1 member
Join Group
 
عاجل

لليوم الثاني على التوالي.. زلزال بقوة 5.2 ريختر يضرب نيوزلاندا