×
الرئيسية الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات صحافة المواطن فلاش باك عاجل المرأة
خاص لـ "الشارع الجديد".. شاهد عيان يكشف تفاصيل جديدة بشأن انهيار عقار المحلة
عقار المحلة

كتب: رحاب دعبس

شهدت منطقة أبو راضي بمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية اليوم السبت انهيار عقار مكون من 5 طوابق، مما أسفر عن وقوع ضحايا.

وقال تامر العماوي شاهد عيان بالمنطقة في تصريحات خاصة لـ "الشارع الجديد" هناك مباني الملاصقة للعقار بارتفاعات مخالفة ولكنها مستمرة من أكثر من 4 سنوات.

وأضاف: المباني الملاصقة للعقار المنهار أحدهم منزل قديم حدث به ميول وتم اخلائه من السكان، والناصية الأخرى يجاوره برج به سكان، ولا توجد أي عمليات بناء أو حفر تؤدي إلى انهيار العقار.

وأكد "العماوي" أن هذه العقارات لم تشهد أي شكوى من السكان من قبل بشأن وجود تصدعات أو ميل مؤكداً "انهيار العقار كان مفاجأة"، مشيرا أن تلك الأبراج الملاصقة كانت تهتم بعمل "الحوائط الساندة للحفر" قبل بناء أي عقار بجانبه لذلك لم توجد أي شروخ أو تصدعات بها.

وأشار إلى أن المبنى كان قائما على حوائط حاملة دون أعمدة والوضع قائم منذ سنوات طويلة.

وعن حدوث انهيارات مشابهة لتلك الحادث في المحلة قال: المحلة عائمة على مياة جوفية، وعند بناء الطوابق قد تتسرب المياه ويؤدي إلى انهيار تلك العقارات.

وعند سؤاله عن "هل كان هناك أماكن خاصة بالتخزين في العقار مما قد يشكل أحمال غير التي صمم من أجلها المبنى؟" أجاب: لا، بل كان هناك "شقة" خالية تماما، فضلا عن الطابق الأخير.

واستطرد: هناك عقار مجاور حدث به ميول بعد انهيار المبنى وتم اخلائه من السكان لحين فحص اللجنة الهندسية.

وكانت منطقة أبو راضي بالمحلة قد شهدت انهيارًا مفاجئًا لمنزل مكون من 4 طوابق، على قاطنيه، حيث هرعت الأجهزة التنفيذية والحماية المدنية إلى موقع الحادث؛ لإنقاذ المواطنين سواء ضحايا أو ناجين من أسفل أنقاضه.

وتم استخراج 6 ضحايا وهم:

1/ مارى وديع غطاس 45 سنه  (وفاه)

 2/ جوفانه وديع غطاس ٥ سنوات  (وفاه)

3/  ندي ماجد جميل صليب ٢٢ سنه (وفاه)

4 / ناديه شنوده ميترى 50سنه (وفاه)

5/وائل جميل ابراهيم صليب 35 سنة (وفاه)

6/ايزيس نصيف يوسف80 سنة (وفاه))

وتم نقلهم الي مستشفي المحلة العام لاستخراج تصريح الدفن لهم وسوف يتم اقامة صلاه الجنازه عليهم بكنيسه السيدة العذراء بالسبع بنات ودفنهم بالمقابر الخاص لهم بسمنود

وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.


موضوعات متعلقة: