تقي من السرطان وتساعد على نمو العظام ... 5 فوائد للفاصوليا الخضراء

فوائد الفاصوليا الخضراء

تعتنبر الفاصوليا الخضراء  مصدر قوي للألياف الطبيعية التي تنظم عملية الهضم وتساعد في الوقاية من سرطان القولون و تخفض نسبة الكوليسترول  في الدم  وتحتوي على نسبة عالية من الأكسدة كـ" البيتا كاروتين واللوتين " والتي تلعب دوراً هام في مقاومة أمراض الشيخوخة وبعض الأمراض الأخرى.

هناك مجموعة أخرى من الفوائد وفقاً لما ذكر موقع  “Bold sky”

إنقاص الوزن

 تحتوي علي نسبة قليلة من السعرات الحرارية والدهون غير المشبعة. وتحتوي على عدد كبير من الفيتامينات و الأملاح المعدنية ؛ لذا فهي تعتبر مناسبة لمرضى السكري و لراغبي الرشاقة ممن يريدون إنقاص وزنهم .

بناء العظام

تساعد علي علاج تدهور العظام لإحتوائها علي فيتامين "  ك " الذي يعد المكون الأساسي لتكوين العظام   فهي للعظام

تمنع نمو الخلايا السرطانية

تحتوي الفاصوليا الخضراء على مضادات أكسدة قوية وفيتامينات ومعادن مثل المنجنيز وفيتامين ج والألياف والفولات وفيتامين ب والتي تمنع نمو الأورام السرطانية وتمنع تكوين السرطان.

تقوية الجهاز المناعي

تعتبر الفاصوليا الخضراء مصدرًا ممتازًا لفيتامين C ، وهو مضاد للأكسدة قابل للذوبان في الماء يساعد في دعم نظام المناعة ويحارب جذور الحرة التي تسبب الأمراض المزمنة مثل السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض العيون وأمراض المناعة الذاتية والالتهابات

تحتوي الفاصوليا على نسبة كبيرة من الأملاح المعدنية المفيدة للجسم (كالحديد ، الكالسيوم ، الماغنسيوم ، المنجنيز و البوتاسيم) ، و التي تعتبر من العناصر الغذائية الهامة التي تحفز عملية التمثيل الغذائي..

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*
*