×
الرئيسية الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات صحافة المواطن فلاش باك عاجل المرأة
تأجيلات بالجملة.. و 11 هدف.. حصيلة الجولة الثامنة من الدوري الممتاز
الاهلي

كتب: رحاب دعبس

منافسات غير مكتملة، كان ذلك عنوان الجولة الثامنة من مسابقة الدوري الممتاز لموسم 2020 – 2021 الجاري، والذي أقيم بها 5 مباريات فقط في ظل التأجيلات التي أقرتها لجنة المسابقات.

حيث شهدت منافسات الجولة الثامنة من مسابقة الدوري تأجيلات بالجملة، حتى أصبحت المباريات التي تم خوضها 5 فقط.

وجاءت التأجيلات كالآتي:

الاتحاد السكندري وانبي

قررت لجنة المسابقات باتحاد الكرة تأجيل مباراة الاتحاد السكندرى وإنبى للأول من مارس المقبل، وذلك بسبب ظهور 11 حالة إصابة بكورونا فى صفوف زعيم الثغر.

الاسماعيلي وبيراميدز

كما تأجلت مباراة الإسماعيلى مع بيراميدز إلى 30 يناير الجارى لانشغال الدراويش بمواجهة المقاولون العرب في اللقاء المؤجل من الجولة السادسة للمسابقة.

المقاولون العرب وسموحه

كما تأجلت مباراة المقاولون العرب مع سموحة لـ26 يناير الجارى لانشغال الذئاب بمواجهة الدراويش.

نتائج الجولة

جاءت نتائج المباريات التي تم خوضها في هذه الجولة كالآتي:

الاهلى 0-0 البنك الاهلى

مصر للمقاصة 2-1 غزل المحلة

سيراميكا كليوباترا 2-1 طلائع الجيش

الزمالك 1-0 الجونة

المصرى البورسعيدى 3-1 وادى دجلة

أهداف الجولة

شهدت هذه الجولة تسجيل 11 هدفا في 5 مباريات ، واحتسبت ركلتى جزاء في هذه الجولة وسددت بنجاح عن طريق عصام صبحى للمقاصة وشادى حسين لسيراميكا.

أبرز مشاهد الجولة

شهدت هذه الجولة مشاهد مثيرة، وتوتر وجدل تحكيمي، خاصة في تعادل الاهلي أمام البنك الاهلي، الذي شهد جدل حول لقطة الهدف الملغى الذي أحرزه أيمن أشرف لاعب الأحمر بعد الرجوع لتقنية الفيديو.

كما شهدت المباراة اعتراض من محمد الشناوي حارس الأهلي على حكم اللقاء محمد سلامة، مما أدى إلى تطبيق عقوبة مغلظة عليه من اتحاد الكرة بالإيقاف 4 مباريات وغرامة 20 ألف جنيه، قبل أن يتم تخفيضها إلى مباراة واحدة وغرامة 50 ألف جنيه.

وسقط الأهلى في فخ التعادل السلبى للمرة الثانية هذا الموسم بعد التعادل مع البنك الأهلى ومن قبله وادى دجلة ليفرط في قمة الدوري بعد خسارة أربعة نقاط .

من أبر المشاهد الإيجابية التي شهدتها الجولة فيادة أحمد ياسر ريان المعار من الأهلى فريقه سيراميكا لفوز في اللحظات القاتلة على الطلائع بهدفين مقابل هدف ، ويعد الهدف هو الثاني لأحمد ياسر ريان خلال 3 مباريات مع سيراميكا.

كما ارتقى الزمالك لصدارة الدوري المصري لأول مرة منذ 639 يوما بفوزه على الجونة بهدف دون رد في هذه الجولة، استغل الزمالك تعثر الأهلي وتصدر جدول الترتيب برصيد 19 نقطة من 7 مباريات وله مباراة مؤجلة.

وجاء ترتيب الدوري بعد انتهاء مباريات هذه الجولة كالآتي:

1- الزمالك 19 نقطة

2- الأهلي 17 نقطة.

3- الجونة 15 نقطة.

4- بيراميدز 12 نقطة.

5- المصري 10 نقاط.

6- إنبي 10 نقاط.

7- مصر المقاصة 10 نقاط.

8- سيراميكا كليوباترا 8 نقاط.

9- البنك الأهلي 8 نقاط.

10- سموحة 8 نقاط.

11- الاتحاد السكندري 8 نقاط.

12- غزل المحلة 7 نقاط.

13- أسوان 7 نقاط.

14- الإسماعيلي 6 نقاط.

15- وادي دجلة 6 نقاط.

16- الإنتاج الحربي 5 نقاط.

17- المقاولون العرب 4 نقاط.

18- طلائع الجيش 4 نقاط.


موضوعات متعلقة: