auhv

بنظام التعليم التبادلي.. جامعة الفيوم تشهد توقيع بروتوكول تعاون تدريبي أكاديمي

1555 مشاهد

وجه الدكتور خالد عبد الغفار رؤساء الجامعات بضرورة العمل على تطوير النهج التعليمي لرفع كفاءة التعليم بالجامعات، إلى جانب تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وذلك من أجل تطوير المنظومة التعليمية وفقًا للخطة التوسعية التي تسعى الوزارة إلى تحقيقها على أرض الواقع. 

واليوم أفصحت مصادر تابعة لجامعة الفيوم عن توقيع بروتوكول تعاون تدريبي، وأفاد الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم أن هذا البروتوكول يأتي في إطار تطوير منظومة التعليم الجامعي.

وأشار الدكتور جابر أن هذا سوف يحدث من خلال إنشاء وتنفيذ برامج تعليمية جديدة ومميزة تلبي طموحات الطلاب وتحقق متطلبات سوق العمل، تم اليوم الأربعاء توقيع اتفاقية تعاون علمى تدريبى أكاديمي بين جامعة الفيوم ممثلة فى كلية السياحة والفنادق وبين إحدى الشركات بهدف إنشاء وتنفيذ برنامج دراسى تعليمي تحت مسمى إدارة وتشغيل المطاعم بنظام التعليم التبادلي.

وقال أحمد جابر شديد إن للجامعة دور أساسى فى الخدمة المجتمعية ونعمل دائما على استحداث برامج تطبيقية وعملية بالإضافة لتوقيع شراكات مع الكيانات الكبرى لخدمة خريجى الجامعة ومنتسبيها.

وأشار إلى أن هذا البرنامج هو الثالث من نوعه الذى يتم تنفيذه بين قطاع كليات السياحة والفنادق حيث سبق وتم إنشاء برنامج مشابه بكلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان وهذا البرنامج هو من البرامج المميزة التي تنفذها جامعة الفيوم بالتعاون مع قطاع الأعمال بهدف تخريج طالب مؤهل أكاديميًا وعمليًا للانخراط في سوق العمل.

وقد تم توقيع تلك الاتفاقية فى رحاب جامعة الفيوم بحضور الدكتور خالد عطا الله، نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أشرف عبد المعبود عميد كلية السياحة والفنادق جامعة الفيوم.

 

إعلانات

إعلانات