auhv

بعد الاشتباه في إصابتهابـ"كورونا".. تفاصيل نقل طالبة بلجنة ثانوية عامة في المحلة للمستشفى

1659 مشاهد

كشفت غرفة العمليات والطوارئ بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الغربية، اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل نقل طالبة بلجنة الثانوية العامة بمدرسة عبدالمنعم رياض، بإدارة غرب المحلة التعليمية، عقب ظهور أعراض الإصابة بعدوى فيروس كورونا عليها.

وأفادت غرفة العمليات والطوارئ تحت إشراف ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم، بأنها تلقت إخطارًا من رئيس لجنة مدرسة عبدالمنعم رياض التابعة لإدارة غرب المحلة التعليمية، بظهور أعراض الإصابة بفيروس كورونا على الطالبة "دعاء.ر" ١٧ عامًا، وتخصيص سيارة إسعاف لنقلها إلى مستشفى المحلة العام لفحصها واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية حيال الواقعة.

يذكر أن وزارة الصحة والسكان، أعلنت أمس الإثنين، عن خروج 512 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالى المتعافيين من الفيروس إلى 21238 حالة حتى اليوم.

وأوضحت الوزارة أنه تم تسجيل 969 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصى والفحوصات اللازمة التى تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 79 حالة جديدة، موضحة أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة فى 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافى المريض من فيروس كورونا.

وذكرت أن إجمالى العدد الذى تم تسجيله فى مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الإثنين، هو 76222 حالة من ضمنهم 21238 حالة تم شفاؤها، و3422 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أى فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقى استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

إعلانات

إعلانات