auhv

بعد أنباء غيابه عن مواجهة الرجاء.. ماذا قدم الزمالك بدون "فرجاني ساسي" بجميع البطولات؟

1574 مشاهد

نجم لم يختلف على موهبته وأداءه المميز وتأثيره في الملعب أحد، خاصة بعد أن أصبح واحدا من أفضل لاعبي الدوري المصري والمحترفين في الإيجيبشيان ليج خلال الفترة الأخيرة.

حيث أصبح الدولي التونسي فرجاني ساسي نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك واحدا من العناصر الأساسية للأبيض خلال الفترة الأخيرة، فضلا عن تأثيره في الملعب وقدرته على الضغط على الخصم طوال اللقاء.

وتلقى الزمالك أمس الجمعة ضربة موجعة بعد تأكيد إصابة فرجاني ساسي بفيروس كورونا المستجد، بعدما جاءت نتيجة تحليل العينة الأولي له إيجابية، ويتأكد غيابنه عن لقاء الغد أمام الرجاء المغربي في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا.

وسيخضع اللاعب لتحليل ثان اليوم السبت لحسم موقفه النهائي من المباراة وإن كان الأقرب غيابه عن اللقاء المرتقب.

ولم يشارك "فرجاني" في تدريبات الزمالك منذ عودته من معسكر منتخب تونس حيث لم ينضم اللاعب إلى بعثة الفريق الأبيض حتي الآن، بعد إصابته بفيروس كورونا، وخضوعه للعزل الصحي منذ وصوله إلى المغرب.

ونعرض لكم في السطور التالية أرقام الزمالك في غياب فرجاني ساسي بجميع البطولات:

غاب اللاعب التونسي عن الزمالك في 31 مباراة منذ انضمامه للقلعة البيضاء بواقع (22 مباراة بالدوري الممتاز –  2 في دوري أبطال إفريقيا – 5 الكونفيدرالية – 2 بكأس مصر)، حقق الفارس الأبيض 16 انتصارا، وخسر 6 مباريات، وحسم التعادل نتيجة 9 مباريات.

وحقق الزمالك 11 انتصاراً خلال 22 مباراة غاب فيها فرجاني ساسي بالدوري الممتاز، بينما خسر 5 مباريات، وتعادل الفريق في 6 مباريات وجاءت نتائج المواجهات كالتالي:

الزمالك 0 – 0 بتروجيت

الزمالك 5 – 1 الاتحاد السكندري

الزمالك 2 – 1 الإنتاج الحربي

الزمالك 2 – 1 الداخلية

الزمالك 1 – 2 المصري

الزمالك 2 – 0 الإسماعيلي

الزمالك 0 – 1 بيراميدز

الزمالك 2 – 1 وادي دجلة

الزمالك 2 – 1 الداخلية

الزمالك 1 – 1 الإنتاج الحربي

الزمالك 1 – 1 حرس الحدود

الزمالك 1 – 1 إف سي مصر

الزمالك 1 – 2 انبي

الزمالك 3 – 2 طنطا

الزمالك 2 – 0 حرس الحدود

الزمالك 0 – 2 الأهلي

الزمالك 3 – 3 سموحة

الزمالك 1 – 0 الإنتاج الحربي

الزمالك 0 – 1 أسوان

الزمالك 3 – 1 طنطا

الزمالك 0 – 0 وادي دجلة

الزمالك 2 – 1 حرس الحدود.

أما في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفيدرالية غاب النجم التونسي عن الزمالك في 7 مباريات، فاز الفريق الأبيض في 3 مباريات وتعادل في مثلها، وخسر مباراة وحيدة جاءت كالتالي:

- الزمالك 7 – 0 ديكاداها الصومالي

- الزمالك 0 – 0 أول أغسطس

- الزمالك 0 – 0 حسنية أغادير

- الزمالك 1- 0 النجم الساحلي

- الزمالك 0 – 0 النجم الساحلي

- الزمالك 0 – 1 نهضة بركان

- الزمالك 1 – 0 نهضة بركان

وغاب النجم التونسي عن الزمالك في مباراتين بكأس مصر، فاز فيهما الفارس الأبيض على منية سمنود بهدف دون مقابل، وعلى سموحة بهدفين مقابل هدف.

أما أرقام ساسي مع الزمالك فكانت كالآتي:

منذ انضمامه للزمالك قادما من نادي النصر السعودي عام 2018، شارك فرجاني ساسي مع الفريق الأبيض في 79 مباراة (45 مباراة بالدوري – 22 في بطولات إفريقيا – 5 بكأس مصر – 5 بالبطولات العربية – 2 بكأس السوبر المصري)، سجل اللاعب التونسي 12 هدفًا، وصنع لزملائه 9 أهداف، وحصل على 18 بطاقة صفراء، وتعرض للطرد مرتين.

ويترقب الزمالك لقاء الذهاب اليوم في بطولة افريقيا أمام الرجاء، حيث يسعى لتحقيق نتيجة إيجابية تقربه من عبور مباراة الإياب والتأهل إلى النهائي.

إعلانات

إعلانات