auhv

بخطوات سلسة حافظي على الروتين الليلي للعناية ببشرتك

1611 مشاهد

رغم بحث الكثير من السيدات والفتيات عن أفضل المستحضرات التجميلية من أجل ان تعتني ببشرتها ونضارة وجهها ، إلا ان هناك بعض الخطوات الصغيرة والتي تكون هي أساس العناية بالبشرة، فبعد يوم شاق وطويل قد ينسى البعض أن يتبع خطوات الروتين الليلي لتهدئة البشرة والوجه.

 عليكي يوميًا في حالة وضع المكياج أن تزيليه ومن الأخطاء الشائعة هو أن تتركيه على وجهك حتى اليوم التالي، بهذا باتباعك الخطوة الأولى عليكي ان تقوم بإزالة أثار المكياج، وأيًا كانت الطريقة المستخدمة سواء بمزيلات  ذات جودة عالية، أو باستخدام زيوت طبيعية تعمل على إزالة المكياج وبقاياه من بشرتك، إذ يُفضل استخدام  تونر خالي من الكحول، الذي يعمل  على استعادة معامل حموضة البشرة والتخلص من الزيوت الزائدة،  فعند إزالته احضري قطعة من القطن وبلليها بالتونر، أو زيت يستخدم كمزيل  ثم امسحي على بشرة الوجه والرقبة.

 

الخطوة الثانية يتم استخدام غسول للوحه، ملائم للبشرة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر، بالماء الفاتر يعمل على تفتيح مسام البشرة لسهولة التخلص من الأتربة والشوائب.

وطبعًا يفضل يا عزيزتي أن تقومي باختيار السكراب الملائمة لك، حيث يُفضل تقشير الوجه  مرتين أو ثلاث بالأسبوع، وذلك للتخلص من الجلد الميت وإعادة نضارة الوجه، ويفضل لعلاج حب الشباب  استخدام زيت شجرة الشاي.

 الخطوة الثالثة وهي هامة للغاية وهي الترطيب، ولكن نبدأ أولًا بترطيب العين والتي تخلو من أي غدد دهنية حول العين، لهذا استخدمي كريم جيد للعين في تلك المنطقة، كي يساعد على تجديد البشرة والتخلص من الهالات السوداء وانتفاخات العينين.

تتبعها بعد ذلك وضع كريم مرطب للوجه بشكل خاص و الجسم بشكل عام وذلك للحفاظ على نعومة بشرتك، و التخلص من الجفاف الذي قد يصيبها  باختلاف الفصول الحرارية.

 

الخطوة الرابعة اغسلي  شفاهك جيدًا، وذلك عن طريق استخدام  قطعة ناعمة من القماش المبلل، وذلك لإزالة الجلد الميت والجاف، وبعدها استخدمي مرطب أو بلسم الشفاه لحمايتها من التقشفات.

وأخيرًا الخطوة الخامسة، وهي كريمات الترطيب واحرصي دائمًا على اختبار النوع الملائم لجلدك، واختاري التي تكون أغلب مكوناتها على مواد طبيعية، لذلك ينصح باستخدام  الكريمات المرطبة الغنية بالمعادن الأساسية والفيتامينات كي توفر التغذية المناسبة للبشرة، وتساعد على تجديد الخلايا.

يمكنكِ أيضًا استخدام سيروم للبشرة كي يساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين، تقليل احمرار البشرة وتصبغاتها، كما يساعد على تقليل بقع البشرة، الخطوط الدقيقة والتجاعيد. كلًا من مرطب البشرة والسيروم يساعدان على إنتاج خلايا جديدة للبشرة ذات ملمس ناعم وسلس.

وبهذا تكوني اتممتي خطوات العناية بطريقة سهلة وبسيطة، وهو أمر لن يأخذ الكثير من الوقت، وينصح بعمل الماسكات التي تعمل على التقويم والترطيب، وأهم مكوناتها هو الليمون والعسل إلى جانب الزبادي أو اللبن، فيفضل دومًا اللجوء للمواد الطبيعة للحفاظ على البشرة قد المستطاع.

 

إعلانات

إعلانات