auhv

بخطاب شديد اللهجة .. مصر تعلن رفضها ملئ أثيوبيا لسد النهضة

1789 مشاهد

في ظل حالة التعنت التي تنتهجها الحكومة الاثيوبية في المفاوضات الخاصة بأزمة سد النهضة الأثيوبي، أعلنت وزارة الموارد المائية والري اليوم الأربعاء، إرسال خطاب إلى جنوب إفريقيا بصفتها الرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي، رافضة الخطوة الاثيوبية بملئ سد النهضة .

وأوضحت الوزارة في بيانها ، "إنه في إطار الفعاليات المتعلقة بالتفاوض حول قواعد ملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبي، أرسلت مصر اليوم 5 أغسطس 2020 خطابا إلى دولة جنوب إفريقيا بصفتها الرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي تضمن تأكيد رفض مصر الملء الأحادي الذي قامت به إثيوبيا في 22 يوليو 2020".

كما أشارت الري إلى أنه تم رفض ما ورد في الخطاب الأخير الموجه من وزير المياه الإثيوبي إلى نظرائه في مصر والسودان والمؤرخ بتاريخ 4 أغسطس 2020 والذي تضمن مقترحا مخالفا للتوجيه الصادر عن قمة هيئة مكتب الاتحاد الإفريقي في 21 يوليو 2020 والتي أكدت ضرورة التوصل إلى اتفاق ملزم قانونا وليس مجرد إرشادات وقواعد حول ملء سد النهضة.

ياتي ذلك بعد يوم واحد، من إعلان وزارة الري تعليقها للاجتماعات حول سد النهضة مع أديس أبابا لإجراء مشاورات داخلية، وبحث الطرح الإثيوبي الذي خالف ما تم الاتفاق عليه سابقا.

 

إعلانات

إعلانات