auhv

بالفيديو.. جدال بين ترامب ومراسلة من أصول آسيوية يدفعه لإنهاء المؤتمر الصحفي

1633 مشاهد

في الوقت الذي يواصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هجومه على الصين ، أنهى ترامب المؤتمر الصحفي اليومي الخاص بآخر تطورات فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" فجأة مساء أمس الاثنين، وذلك بعد اندلاع جدال بينه وبين مراسلة أميركية من أصول آسيوية .

الجدال اندلع عندما سألت ويجيا جيانغ مراسلة شبكة "سي بي إس" ترمب عن سبب إصراره بشكل مستمر على القول إن الولايات المتحدة تقوم بعمل أفضل أكثر من أي بلد آخر عندما يتعلق الأمر بإجراء فحوص فيروس كورونا.

وتابعت المراسلة حديثها الموجه لترامب "ما أهمية هذا الأمر؟ ولماذا هو بالنسبة إليك منافسة عالمية، في حين أن هناك أميركيين يخسرون حياتهم كل يوم، ونحن لا نزال نرى يومياً مزيداً من الإصابات؟".

ليجيب الرئيس الأمريكي "الناس يخسرون حياتهم في كل مكان في العالم"، ثم تابع بنبرة غاضبة: "ربما يجب أن توجهي هذا السؤال إلى الصين. لا تسأليني أنا، بل اسألي الصين هذا السؤال، وعندها ستحصلين على إجابة غير عادية للغاية".

وفي الوقت الذي كان ترمب يعطي الإذن لمراسلة أخرى لتسأل، عادت ويجيا التي تعرّف عن نفسها بأنها من فيرجينيا الغربية ومولودة في الصين لتوجه استفساراً آخر إلى ترمب: "سيدي، لماذا توجّه إليّ هذا الكلام بشكل خاص؟"، في إشارة إلى كونها من أصول آسيوية.

ليكون رد الرئيس الأمريكي بانفعال قائلا "أنا لا أقول لك هذا الكلام بشكل خاص، بل أقوله لكل شخص قد يسأل سؤالاً مشيناً مثل هذا"، لتستمر المراسلة في طلب إجابة على سؤالها، فقام ترامب بغنهاء المؤتمر الصحفي فجأة .

ليعقب ذلك موجة من التضامن الشريع مع ويجيا على الإنترنت حيث تصدّر الهاشتاغ الخاص بها "ادعموا ويجيا جيانغ"، موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

 

Link Button

إعلانات

إعلانات