auhv

انتهاء التقديم إلى منحتي الحكونة الفرنسية يوم 22 نوفمبر

1572 مشاهد

تتابع وزارة التعليم كافة الإجراءات الخاصة بالمنح المقدمة من الحكومة الفرنسية، مشيرة إلى ان كافة التفاصيل التي تتعلق بالتقديم وشروط الاشتراك في الدورات التدريبية تم الإفصاح عنها.

وأشارات إلى أنه تم تقسيم مراحل التقديم، إلى جانب إتاحة الروابط الالكتروني للتقديم وللإطلاع على باقي التعليمات والتوجيهات الصحيحة لتجنب أي أخطاء.

المرحلة الأولى:

يتم تقديم المرشحين للاشتراك بالدورتين التدريبيتين من خلال الرابط الإلكتروني التالي:

(اضغط هنا) و (اضغط هنا)

وعليه يجب طباعة استمارة التقديم وتحميل نموذج التقديم وإعداد ملف يضم المستندات الآتية ( صورة فوتوغرافية حديثة ـــ السيرة الذاتية ـــ خطاب تقديمي (توجيه) ـــ صورة من جواز السفر أو بطاقة الرقم القومي ـــ نسخة معتمدة ومختومة من شهادة أعلى مؤهل دراسي حاصل عليه ويتم ترجمته إلى اللغة الفرنسية)

علماً بأن آخر موعد للتقديم هو يوم الأحد الموافق 22/ 11/ 2020

لمزيد من المعلومات يكون عبر البريد الإلكتروني:

(اضغط هنا)

المرحلة الثانية:

يتم اختيار ملف المرشحين للدراسة بالمدرسة الوطنية للإدارة (ENA) من 22 حتى 30 نوفمبر 2020، وبعد الانتهاء من مرحلة التقديم عبر البريد الإلكتروني تقوم المدرسة الوطنية للإدارة ( ENA) بفرز أوراق المرشحين المتقدمين وطلب استكمال باقى الأوراق في حالة الضرورة، كما تقوم المدرسة (ENA) بإجراء اختيار مبدئى (أولي) للمؤهلين للاختبارات التحريرية ويتم استبعاد الملف غير الكامل بعد إعلان نتيجة هذه المرحلة تلقائيًا.

المرحلة الثالثة:

تقوم المدرسة الوطنية للإدارة (ENA) بموافاة السفارة الفرنسية بقائمة المرشحين المؤهلين للاستدعاء للاختبارات التحريرية مرفق معها الملفات الخاصة بهم فى مطلع الأسبوع الأول من شهر ديسمبر 2020.

المرحلة الرابعة:

يتم تنظيم يوم للاختبارات اعتبارًا من 4 إلى 10 يناير 2021 لعدد 3 اختبارات هي:

اختبار تعبير كتابي ومدته ساعة

اختبار معلومات وتفكير مدته ساعة ونصف

اختبار التخصص مدته ساعة ونصف

ويمكن للمرشح اختيار احدى الموضوعات التالية:ـ

علاقات دولية أو إدارة عامة، ولن يسمح للمرشح بالدخول إلى القاعة ومعه تليفون محمول أو أى أوراق, كما لن يسمح له بالخروج من القاعة ومعه أى أوراق من الإختبارات (Draft)

المرحلة الخامسة:

يتم تصحيح نسخ الإختبارات الواردة للمدرسة الوطنية للإدارة (ENA) اعتبارًا من 18 يناير إلى 6 مارس 2021

المرحلة السادسة:ـ

إرسال النتائج إلى السفارة الفرنسية من 8 إلى 12 مارس 2021.

المرحلة السابعة:ــ

بناءً على نتائج الاختبارات التحريرية تقوم السفارة بعقد لجان مقابلات من 15 مارس إلى 9 إبريل 2021 لاختيار أفضل المرشحين ومعرفة اتجاهاتهم وقدرتهم على التكيف مع تدريب عالي المستوى في فرنسا.

المرحلة الثامنة:ــ

تقوم لجنة الإختيار النهائية من المدرسة الوطنية للإدارة (ENA) برئاسة السيد مدير المدرسة بوضع قائمة للمرشحين المقبولين للالتحاق بالدورات الدولية في مايو 2021

المرحلة التاسعة:ــ

يتم الإعــلان عن الفائزيين فى الاختيار للمشاركة فى الدورات الدوليــــة المقدمة من المدرســــة الوطنيــــة للإدارة (ENA).

إعلانات

إعلانات