auhv

الفتاة الذهبية «ميار شريف» التي وضعت مصر على خريطة التنس العالمية

1684 مشاهد

بطموحها الكبير ومضربها الذهبي تمكنت من رفع إسم مصر عالياً في عالم التنس، حققت أرقاماً قياسية قادتها للتأهل لبطولات الجراند سلام الكبري ومجاراة نجوم الكرة الصفراء، إنها «ميار شريف» الشابة المصرية التي باتت تنافس علي بطولات التنس العالمية وتقدم مردوداً قوياً وعرضاً متميزاً في كل المناسبات التي تشارك بها.

نشأتها..

ميار شريف أحمد عبد العزيز، من مواليد القاهرة 5 مايو عام 1996، وهي لاعبة تنس مصرية، بدأت مسيرتها في وقت مبكر للغاية وهي في الخامسة من عمرها، وقادها الشغف والطموح لأن تكون ضمن أفضل 15 لاعبة بمرحلة الناشئات في مصر.

بعدما أتمت مرحلة التعليم الثانوي ابتعدت ميار عن المشاركة في مسابقات الناشئين بسبب عدم تمكنها من تحمل تكلفة السفر، كما لم تكمل مسيرتها في أكاديمية أليكانتي الإسبانية لأسباب مالية أيضا، قبل أن تسافر للولايات المتحدة الأمريكية لتكمل دراستها الجامعية في جامعة بيبرداين، حيث تخصصت في الطب الرياضي.

ميار شريف تقفز 9 مراكز في التصنيف العالمي للتنس

بداية رحلة الإحتراف..

البطلة المصرية التي درست في أمريكا وبدأت رحلة الاحتراف مبكراً كانت بداياتها في اللعب لفريق الكلية التي تدرس بها، حيث صعدت لنصف نهائي بطولة "NCAA"، قبل أن تبدأ مسيرتها الاحترافية العام الماضي، وهي خارج التصنيف العالمي.

وفي غضون 10 أشهر فقط نجحت ميار في أن تصبح ضمن أفضل 200 لاعبة تنس حول العالم، عبر تحقيق 71 فوزا في طريقها لبطولات التنس الكبرى.

 

الفوز ببطولة تشارلستون للتنس..

وفازت ميار الأحد ببطولة تشارلستون للتنس، إحدى بطولات فئة التحدي (تشالنجر)، وذلك عقب فوزها في النهائي على البولندية كاتارزينا كاوا بمجموعتين دون رد بواقع (6-2 و 6-3).

وتعد هذه أول بطولة تحققها ميار شريف في مسيرتها الاحترافية، وهو ما سيسمح لها بالارتقاء في ترتيب اللاعبات المحترفات من المركز 164 إلى 132، حيث إنها حققت 146 نقطة بعد ظفرها بتلك المسابقة.

وصول ميار شريف المنتظر إلى الترتيب الـ132 عالميا بين لاعبات التنس المحترفات يعد إنجازا غير مسبوق في تاريخ التنس النسائي المصري.

ميار شريف

ألقابها..

وفازت ميار بثمانية ألقاب فردية وستة ألقاب زوجي في حلبة ITF للسيدات. لعبت لصالح مصر في كأس فيد، وسجلت فوز/خسارة 10-14، و فازت ميار بدورة الألعاب الإفريقية لعام 2019، وستشارك في أولمبياد طوكيو 2020، بشرط أن تكون ضمن تصنيف أفضل 300 لاعب في الأول من يوليو عام 2020.

 

بطولة رولان جاروس..

في إغسطس 2020، استطاعت المصرية التأهل إلى الدور الرئيس في بطولة براج المفتوحة، لتصبح ثاني مصرية فقط في التاريخ تشارك على هذا المستوى منذ مروة علواني عام 1999، فيما ودعت المسابقة على يد الألمانية لورا سيجموند.

عودة النجمة المصرية إلى بطولات الجراند سلام جاءت قوية مع مشاركتها في المراحل التمهيدية لبطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس)، إذ قدمت أداء كان الأقوى بين جميع المشاركات في التصفيات، وخسرت أقل عدد أشواط بين جميع المشاركات بـ14 شوطًا فقط، متغلبة على كل من الكولومبية ماريا كاميلا أوسوريو سيرانو المتوجة ببطولة التنس الفردي للفتيات في بطولة أمريكا المفتوحة العام الماضي، ثم الأمريكية كاتي ماكنالي، المتوجة ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة للناشئين ووصيفة بطولة فرنسا المفتوحة للناشئين 2018، لتختتم المراحل التمهيدية بإقصاء الإيطالية المخضرمة جوليا جاتو مونتيكوني.

 بتأهلها إلى الدور الرئيسي لبطولة رولان جاروس، أصبحت ميار شريف أول مصرية في التاريخ تحقق هذا الإنجاز.

ميار شريف: قفزت فرحًا بانتصار فيدرر

التأهل لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس..

إنجاز جديد حققته نجمة التنس المصرية ميار شريف، وخطفت بطاقة التأهل لمنافسات بطولة أستراليا المفتوحة للتنس.

وأطاحت ميار بمنافستها الصربية ألكسندرا كرونيتش في الدور نهائي لتصفيات بطولة أستراليا المفتوحة المقامة بدبي.

وفازت ميار على منافستها الصربية بنتيجة 2-0 بواقع (6-1، 6-2).

وكانت ميار قد أطاحت باليابانية أكيكو أوماي وبالأمريكية جرايس مين في الدور الأول والثاني من التصفيات لتتأهل للدور الرئيسي من بطولة استراليا المفتوحة للتنس أولى بطولات الجراند سلام للمرة الأولى فى تاريخها.

وكانت ميار قد تجاوزت اليابانية أكيكو أوماي في الدور الأول للتصفيات، بعد الفوز بالمجموعة الأولى (6/0)، والمجموعة الثانية (6/1(، ثم أطاحت بلأمريكية جرايس بالمجموعات (6-3 , 2-6 , 6-1 )، بعد مباراة ماراثونية استمرت قرابة الساعتين.

إعلانات

إعلانات