auhv

الصحة تكشف عن حقيقة إجراء تحاليل كورونا في المنازل

المصدر: محمد هشام
1550 مشاهد

كشفت وزارة الصحة والسكان اليوم الجمعة عن حقيقة إجراء تحاليل فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في المنازل، وهو الأمر الذي انتشر في الآونة الأخيرة على عدد من المواقع الاخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي .

ونفى المركز الإعلامى لمجلس الوزراء ما تردد من أنباء بشأن تقديم وزارة الصحة خدمة إجراء تحليل فيروس كورونا بالمنازل.

وأكد المركز أنه تواصل مع وزارة الصحة والسكان، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتقديم خدمة إجراء تحليل فيروس كورونا بالمنازل، مُوضحةً أن تحليل الـ"PCR" للكشف عن فيروس كورونا يتم إجراؤه في المعامل المركزية بمستشفيات وزارة الصحة وبعض المستشفيات الجامعية فقط.

ياتي ذلك في الوقت الذي نفت الوزارة ما تردد من أنباءً بشأن الترخيص ببيع كواشف تشخيص فيروس كورونا في الصيدليات وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، مُؤكدةً أنه لا صحة للترخيص ببيع كواشف تشخيص فيروس كورونا في الصيدليات وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، مُشددةً على أن جميع الكواشف الطبية المستوردة الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا يتم استيرادها لصالح الجهات الحكومية المختصة بالكشف عن الفيروس.

واستمرت الوزارة في الرد على الشائعات التي انتشرت في الآونة الأخيرة، حيث نفت تلك الأخبار التي تحذر من تناول الأدوية التي تحتوي على مادة "إيبو بروفين" أو "ديكلو فيناك" لتسببها في تنشيط فيروس كورونا، مُؤكدةً أنه لا صحة لتسبب أي أدوية تحتوي على مادة "إيبو بروفين" أو "ديكلو فيناك" في تنشيط فيروس كورونا، وأن المنشور المتداول غير دقيق.

إعلانات

إعلانات

 
‎اهم الاخبار العالمية والعربية والمصرية‎
Public group · 1 member
Join Group