auhv

الخشت: عقدنا 14 دورة تدريبية خلال شهر الماضي على استخدام المنصات الالكترونية

1548 مشاهد

أشاد الدكتور "محمد عثمان الخشت" رئيس جامعة القاهرة، بالخطوات التي تتخذها وزارة التعليم العالي للتطوير المنظومة التعليمية، مشيرًا إلى أن هذا يساهم بشكل كبير في التقدم بالتصنيفات العالمية. 

وأكد الدكتور "الخشت" أن الجامعة لازالت تواصل الدورات التدريبية من أجل استخدام المنصات الالكترونية الذكية التي أطلقتها، لبدء العام الدراسي عقب اعتماد التعليم الهجين، وأساليب التعليم عن بُعد. 

وذكر  أنه تم عقد 14 دورة تدريبية خلال شهر أكتوبر، لتدريب أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة على المنصة، و 10 دورات تدريبية للقطاعات المختلفة في الجامعة، و 3 دورات إضافية لجميع أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، كما تم إرسال تسجيلات الدورات باللغة العربية والإنجليزية لجميع الكليات وإتاحتها على حسابات أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة على المنصة، لافتًا إلى أن الجامعة تستكمل خطتها التدريبية بعقد 5 دورات إضافية للتدريب على نظام الاختبارات الإلكترونية على المنصة اعتبارًا من غد الأحد 22 وحتى 26 نوفمبر 2020.

وأضاف الدكتور محمد الخشت، أنه تم عقد 6 دورات تدريبية على منظومة الامتحانات Assessment Gourmet ، خلال شهر نوفمبر، للمدربين في الكليات والمعاهد؛ شملت وكلاء شئون التعليم والطلاب، والدراسات العليا، وممثل عن وحدة تكنولوجيا المعلومات، ومراكز التقويم والقياس، إلى جانب 3 ورش عمل للعاملين بوحدات تكنولوجيا المعلومات في الجامعة والكليات والمعاهد للتدريب على آليات إدارة المنصة داخل كل كلية ومعهد وكيفية تقديم الدعم الفني إلى أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب.

وأضاف  أنه تم إطلاق مبادرة لتكوين شبكة من المدربين على المنصة التعليمية من الكليات المختلفة بهدف تكوين فرق دعم فني وتدريب مستمر للكليات تعتمد على الكوادر الفنية المتميزة في الجامعة لضمان كفاءة واستمرارية العملية التدريبية.

إعلانات

إعلانات