auhv

الجيش الأثيوبي يقتل وزير الخارجية الأسبق في عملية عسكرية بتيجراي

1560 مشاهد

كشفت أديس أبابا، اليوم الأربعاء، عن مقتل وزير الخارجية الأسبق والقيادي في جبهة تحرير تيجراي سيوم مسفن ، في عملية عسكرية شنتها قوات الجيش الأثيوبي خلال الساعات الماضية.

وذكر الجيش الأثيوبي، أنه  شن عملية عسكرية على نهر تكزي بإقليم تجراي شمال البلاد، نتج عنها مقتل مقتل القيادي بجبهة تحرير تجراي ووزير الخارجية الأسبق سيوم مسفن وآخرين.

ونقلت وكالة الأنباء الإثيوبية، عن الجيش الإثيوبي، قوله إنه تم القضاء على 4 من قيادات جبهة تحراير تجراي بعد تبادل لإطلاق النار مع الجماعة المتمردة في منطقة نهر تكزي بإقليم تجراي شمال إثيوبيا.

وتابع البيان :" أسفرت العملية عن مقتل كل من القيادي بجبهة تحرير تجراي وزير الخارجية الأسبق، سيوم مسفن، وأسملاش ولد سلاسي، أحد قيادات التجراي وعضو برلمان سابق، والقيادي أباي سهاي، أحد المؤسسين لجبهة تحرير تجراي والذي تقلد عدة مناصب بينها مستشار رئيس الوزراء ووزير الشؤون الفيدرالية، فضلا عن " كيروس حقوس "  وهو عقيد سابق للجيش الإثيوبي انضم للجبهة .

وفي السياق ذاته، أشار الجيش إلى أنه " تم أسر 5 من كبار الضباط المتمردين في العملية العسكرية" .

يذكر أن سيوم مسفن ، وزير الخارجية الأسبق سياسي ودبلوماسي إثيوبي وأحد مؤسس جبهة تحرير تجراي ( 72 عام ) من مواليد مدينة عدي غرات في إقليم تجراي.

إعلانات

إعلانات