عاجل من مسقط رأس سيدنا إبراهيم.. بابا الفاتيكان يندد بالإرهاب المسئ للدين

×
الرئيسية الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات صحافة المواطن فلاش باك عاجل المرأة
التعليم تعلن كافة تفاصيل امتحانات الفصل الدراسي الأول 14 فبراير القادم
التعليم تعلن كافة تفاصيل امتحانات الفصل الدراسي الأول 14 فبراير القادم

كتب: نورا سعيد

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن الوزارة تدرس جميع السيناريوهات المطروحة لإجراء الامتحانات في موعدها، لافتًا إلى أن كافة التفاصيل التي تتعلق بالامتحانات سيتم الإفصاح عنها يوم 14 فبراير القادم. 

وأشار إلى أن الأنباء التي يتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي هي مجرد اجتهادات وتكهنات لإثارة البلبلة، طالما لم توثقها وزارة التربية والتعليم ويتم الإعلان عنها بشكل رسمي. 

كما تم التطرق إلى استثناء طلاب التعليم الفني وتحديدًا طلاب كلا من مدارس التكنولوجيا التطبيقية والتعليم المزدوج، من إجازة منتصف العام الدراسي الحالية، وأكدت أنها ستتواصل مع الطلاب من أجل عودتهم مرة أخرى.

وأَضافت الوزارة أن هؤلاء الطلاب سيوقفون الإجازة وسيعودون مرة أخرى إلى المصانع التي يتدربون فيها على مدار العام الدراسي وخلال الإجازات سواء نصف العام الدراسي أو الصيفية، وأشارت إلى أن هؤلاء الطلاب يحصلون على أجر مادي مقابل تدريبهم خلال تلك المصانع.

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن هؤلاء الطلاب يتدربون داخل المصانع 4 أيام أسبوعيًا، وأنه سيتم مخاطبة هؤلاء الطلاب حتى يعودوا مرة أخرى إلى التدريب بالمصانع.

وذكر الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة حصلت على موافقة مجلس الوزراء على عودة طلاب مدارس التعليم المزدوج والتكنولوجيا التطبيقية من أجل تدريبهم في المصانع، واستثنائهم من القرارات التي صدرت على خلفية الموجة الثانية من فيروس كورونا من جانب مجلس الوزراء.

 


موضوعات متعلقة: