auhv

التعليم العالي: لم نقرر بعد دمج امتحانات الفصل الدراسي الأول بالفصل الثاني

1565 مشاهد

أفاد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بأن البدائل المطروحة لازالت قيد المناقشة، ولم يتم الموافقة بعد على أي احتمالية، مشيرًا  إلى أن الوزارة تبذل قصارى جهدها وتعمل على عدة سيناريوهات لاستكمال العام الدراسي في ظل اجتياح وباء كورونا. 

وفيما يتعلق بشأن أنباء دمج امتحانات الفصل الدراسي الأول بالفصل الثاني، أوضح الدكتور خالد عبد الغفار حقيقة الأمر، مؤكدًا أن هذه الأنباء تخلو من الصحة.

وتابع أنه لا مجال لاستبدال الأمتحانات بالأبحاث، ويُذكر أن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء تواصل  مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكّدةً أنَّه لا صحة لدمج امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني للجامعات واستبدالهما بأبحاث.

وأوضحت وزارة التعليم، أنَّه لم يتمّ إصدار أي قرارات أو طرح أي مقترحات في هذا الشأن، وأن كل الامتحانات قائمة كما هي دون استبدالها بأبحاث، مُشددةً على أن امتحانات الفصل الدراسي الأول في جميع مراحل التعليم الجامعي بكافة الجامعات والمعاهد على مستوى الجمهورية ستعقد عقب انتهاء إجازة منتصف العام الدراسي في 20 فبراير 2021، وذلك وفقاً لقرارات مجلس الوزراء، مُشيرةً إلى أنه في حال اتخاذ أي قرارات جديدة في هذا الشأن سيتم الإعلان عنها بشكل رسمي.

 

إعلانات

إعلانات