عاجل من مسقط رأس سيدنا إبراهيم.. بابا الفاتيكان يندد بالإرهاب المسئ للدين

×
الرئيسية الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات صحافة المواطن فلاش باك عاجل المرأة
التدريب من أجل التأهيل والعمل دون وساطة.. تعليم القاهرة تعلن حقوق المعلمين
التدريب من أجل التأهيل والعمل دون وساطة.. تعليم القاهرة تعلن حقوق المعلمين

كتب: نورا سعيد

أكدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة على اتباع كافة القرارات الوزارية الصادرة بشأن تكثيف الجولات التفقدية، ومتابعة عمليات التطهير والتعقيم بالمنشآت التعليمية لمواجهة وباء كورونا، ومنع تزايد الإصابات بـ وباء كورونا.

وأشار  محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم إلى انطلاق حملات توعية ومبادرات صحية للتوعية بأخطار فيروس كورونا، وكيفية الوقاية منه، كما أعلن عن حقوق وواجبات المعلمين، العاملين بالمنشآت التعليمية.

 وأشار  إلى أهمية تحديد المهام ، لافتًا إلى أن هذا يساهم في  إنجاز المهام المطلوبة مع استمرار حملات التوعية فى الإدارات التعليمية بالقاهرة وليعلم كل موظف ما له من حقوق وواجبات والإلمام بالصعوبات والتحديات والتغلب عليها بإيجابية ومراعاة الالتزام والإقدام وحب العمل والنجاح، وذلك وفقًا للمادة الأولى.

وذكرت منيرة أسامة مدير العلاقات العامة فى تعليم القاهرة، أن قانون الخدمة المدنية أقر 10 حقوق للعاملين من واقع القانون رقم 81 لعام 2016، وهي كالتالي:

- شغل الوظائف العامة على أساس الكفاءة دون وساطة وفق المادة الأولى.

- للموظف الحق فى الحصول على التدريب والتأهيل للقيام بمسؤولياته الوظيفية وفق المادة السابعة.

- يحق للكافة شغل الوظائف القيادية عن طريق اجتياز المسابقات المقررة وفق المادة 17.

- للموظفين الذين يختارهم الوزير شغل وظيفة الوكيل الدائم للوزارة لمعاونة الوزير فى مباشرة اختصاصاته.

- أن يحصل الموظف على الأجر المقرر لوظيفته وعدم ممارسة أي عمل حزبى أو سياسى داخل مكان العمل وفق المادتين 36 و 41.

- حصول الموظف على تعويض عادل عن الاختراعات والمصنفات التي يبتكرها أثناء تأدية وظيفته وفق المادة 44.

- للموظف الحق فى التظلم من مرتبه بتقرير تقويم أدائه السنوي وفق المادة 26.-للموظف الحق فى الحصول على إجازة اعتيادية سنوية بأجر كامل وفق المادة 49.

-يحق للموظف أن ينقطع عن العمل لسبب عارض لمدة لا تتجاوز سبعة أيام خلال السنة على ألا ينقطع عن العمل لسبب عارض مدة تزيد عن يومين فى المرة الواحدة.

-يحق للموظف المريض إنهاء إجازته المرضية والعودة لعمله، وأن يقدم طلبا كتابيا وإن يوافق عليه المجلس الطبى المختص على عودته.كما شددت على ضرورة إلمام الموظف بواجباته من الالتزام بوقت العمل الرسمى، والتحلي بالأمانة والنزاهة وعدم استغلال السلطة والمحافظة على أسرارها والتعامل مع الوثائق والمعلومات بسرية وعدم إفشاء أسرار العمل للغير، والمحافظة على سلامة مكان العمل.

وفي سياق متصل، شهدت مديرية التعليم بالقاهرة، ترقية 23384 معلما، كما بدأت في التركيز على المساحات الخضراء، من خلال الإدارات التعليمية والمدارس لتنقية الجو وبخاصة في ظل الظروف التي نمر بها من جائحة كورونا والتركيز على اللون الأخضر حيث يرمز للسلام والخير والنماء وتجميل البيئة الذي له تأثيرا كبيرا على أداء العاملين نحو الإيجابية وتنقية الهواء وتحسين جودته، حيث تعمل الأشجار كمرشحات تنقي الجو من الدخان والغبار والأتربة وامتصاص الغازات الضارة من ونشر غاز الأكسجين.


موضوعات متعلقة: