auhv

الأرصاد تحذر من طقس الاثنين بسبب هذه الظاهرة

كتب: رحاب دعبس
1633 مشاهد

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تفاصيل طقس الغد الاثنين على جميع أنحاء الجمهورية.

وأكدت الهيئة في بيان صحفي، أن شمال البلاد حتى القاهرة يتأثر بمرتفع العروض الوسطى، بينما يتأثر جنوب البلاد بامتداد منخفض الهند الموسمى، فضلا عن وجود شبورة صباحا على أنحاء الجمهورية.

وأوضحت أنه يسود غدا الإثنين، طقس مائل الحرارة علي القاهرة الكبرى والوجه البحري، فيما يكون معتدل ن على السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء، والسواحل الشمالية الغربية.

وأشارت الهيئة الي أن يسود طقس حار على شمال بينما يكون شديد الحرارة علي جنوب الصعيد.

وليلا تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن  يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى،  والسواحل الشمالية يكون الطقس لطيف، وعلى شمال الصعيد معتدل، وجنوب الصعيد يكون الطقس معتدل.

وكشفت الهيئة، عن أبرز الظواهر الجوية غدا الاثنين، والتى تتمثل في شبورة صباحا علي جميع أنحاء البلاد مصحوبة برياح معتدلة تنشط أحيانا على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، نشطة على جنوب سيناء وخليج السويس، ما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.

وعن الدرجات الحرارة، غدا الإثنين بالقاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 22 درجات، والإسكندرية العظمى 29 والصغرى 22 درجات، ومطروح العظمى 28 درجة والصغرى 20 درجات، وسوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 25 درجات، وقنا العظمى 40 درجة والصغرى 26 درجات، وأسوان العظمى 41 درجة والصغرى 27 درجة.

يذكر أن وزارة الصحة والسكان قد سجلت أمس السبت 1168 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، فضلا عن 88 حالة وفاة.

إعلانات

إعلانات