×
الرئيسية الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات صحافة المواطن فلاش باك عاجل المرأة
أهداف قاتلة وصراع بين كهربا ورمضان.. مفاجآت الجولة السابعة من الدوري
كهربا ورمضان ووليد سليمان

كتب: رحاب دعبس

مفاجآت وأرقام ومنافسات قوية شهدتها الجولة السابعة من بطولة الدوري الممتاز، والتي انتهت أمس الجمعة بنتائج جديدة.

حيث أسدل الستار عن الجولة في نسخة البطولة رقم 62، ليستمر صدارة الأهلي للقمة بجانب الغريم التقليدي "الزمالك" بفارق الأهداف فقط، وذلك بنفس الرصيد 16 نقطة.

ويرصد لكم "الشارع الجديد" نتائج وأرقام هذه الجولة والتي جاءت كالآتي:

مصر المقاصة 3-1 الاسماعيلى

سموحة 2-2 البنك الاهلى

الزمالك 1-0 المصرى البورسعيدى

الاهلى 4-1 الإنتاج الحربى

أسوان 1-1 غزل المحلة

الجونة 2-0 الاتحاد السكندرى

طلائع الجيش 1-0 وادى دجلة

انبى 2-1 سيراميكا

بيراميدز 3-1 المقاولون العرب

أهداف الجولة:

شهدت الجولة السابعة من بطولة الدوري الممتاز تسجيل 26 هدفا فقط، وذلك في 9 مباريات.

جاءت 6 أهداف منها عن طريق ركلات الجزاء، والتي تم احتسابها وتسديدها بنجاح.

وجاءت ركلات الجزاء كالآتي:

شكري نجيب (الإسماعيلي)، وعصام صبحي (المقاصة)، وأحمد سمير (الطلائع)، وشريف دابو (سيراميكا)، وأحمد علي (البنك الأهلي)، وحسام حسن (سموحة)، بينما أهدر محمد ناصف لاعب الطلائع ضربة جزاء.

تم إشهار الكارت الأصفر 28 مرة في هذه الجولة فيما لم يظهر الكارت الأحمر اطلاقاً.

أبرز مشاهد الجولة:

شهدت هذه الجولة مشاهد وأحداث جعلت بها فارق عن الجولات الماضية، والتي يعتبر أهمها تألق وليد سليمان نجم الاهلي الذي أطلق عليه "البديل الذهبي"، وذلك بعد تسجيله هدفين في مرمى الانتاج الحربي بعد دخوله بديلا في الشوط الثاني.

وجاءت مشاهد الجولة كالآتي:

يواصل الأهلي تصدره لجدول ترتيب الدوري بعد الفوز على الانتاج الحربي برباعية مقابل هدف، وذلك برصيد 16 نقطة، وبفارق الأهداف فقط عن الزمالك الذي يمتلك نفس عدد الأهداف.

كما شهدت الجولة تألق وليد سليمان، ليكون أكثر لاعب بديل تسجيلا للأهداف في آخر موسمين من الدوري المصري بعدما وصل للهدف رقم 8 من مقاعد البدلاء بتسجيله ثنائية في شباك الإنتاج الحربى رفعت رصيده لثلاثة أهداف هذا الموسم.

وفي نفس السياق، تألق إمام عاشور نجم الزمالك أيضا بعد تسجيله الهدف القاتل في مرمى المصري البورسعيدي، وذلك للمباراة الثانية على التوالي، ليصبح الورقة الرابحة في القلعة البيضاء.

أما فريق الجونة فيعتبر من مفاجآت البطولة بالكامل وليست الجولة فقط، حيث واصل نتائجه الممتازة بعد الفوز على زعيم الثغر بثنائية وهو الانتصار الرابع للفريق الساحلى ليظل الفريق الوحيد الذي لم يخسر في الدوري خلال الموسم الجاري مع الأهلي والزمالك رغم خوضه لمباراة أكثر من قطبي الكرة المصرية ، ومنذ عام 2009 لم يستطع الجونة الفوز على الاتحاد في الدوري قط وبعد 12 عاما من الانتظار تحقق الفوز.

وعن أسوان، فقد أوقفت سلسلة هزائمه بتحقيق نقطة أولى مع مدربه علاء عبد العال في ظهوره الأول مع زهرة الجنوب، عقب 4 هزائم متتالية.

وبعد هذه الجولة، يعتبر الزمالك من أفضل الانطلاقات في البطولة، عقب 17 عاما، حيث جمع الأبيض 16 نقطة بعد فوز في 5 مباريات، وتعادل مباراة وحيدة أمام بيراميدز.

وتعتبر هذه الجولة هي جولة الأهداف القاتلة، نظرا لتسجيل أكثر من 8 أهداف في الدقائق الـ 10 الأخيرة.

ترتيب هدافي الدوري بعد الجولة السابعة

أما عن ترتيب هدافي الدوري الممتاز حتى الآن فيشهد صراع قوي بين محمود عبد المنعم كهربا ورمضان صبحي.

كما يدخل الصراع أحمد سمير لاعب طلائع الجيش، ويملك كل من الثلاثي 4 أهداف.


موضوعات متعلقة: