×
الرئيسية الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات صحافة المواطن فلاش باك عاجل المرأة
«محمد صلاح» علي مقاعد بدلاء ليفربول 60 دقيقة..لماذا؟
محمد صلاح

كتب: محمود شهاب

يواصل فريق ليفربول الإنجليزي نزيف النقاط خلال مسيرته هذا الموسم بالبريميرليج، وتكبد الريدز الخسارة من فريق بيرنلي مساء أمس الخميس، ويتراجع في جدول الترتيب ليصبح رابعاً برصيد 34 نقطة.

وإنهالت الإنتقادات علي الألماني يورجن كلوب مدرب الفريق، خاصةً بعدما أجلس نجم الفريق المصري محمد صلاح علي مقاعد البدلاء لمدة 60 دقيقة من عُمر اللقاء، بجانب الأداء الباهت الذي يقدمه الريدز خلال المباريات الأخيرة الماضية.

ولم يفز ليفربول في آخر خمس مباريات في الدوري، وفشل في التسجيل في آخر أربع مباريات، ويتأخر بست نقاط عن مانشستر يونايتد المتصدر.

 

المدرب يوضح سبب الخسارة..

وصف مدرب ليفربول، يورغن كلوب، خسارة فريقه المفاجئة 0-1 أمام ضيفه بيرنلي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، أمس الخميس، بأنها "صفعة قوية على الوجه"، وفقاً لما ذكرته وكالة رويترز الإخبارية.

وقال كلوب بعدما أنهت ركلة جزاء من لاعب بيرنلي، آشلي بارنز، قرب النهاية سجل فريقه الخالي من الهزيمة على أرضه في الدوري عند 68 مباراة: "كل شيء، كل كلمة إنجليزية، هائلة، ضربة هائلة في الوقت أو أي ما كان. إنها مسؤوليتي وهذا هو الشرح البسيط".

ورفض المدرب الألماني مناقشة تأثير الهزيمة على آمال فريقه رابع الترتيب في الاحتفاظ باللقب.

وأضاف: "كم سيكون ذلك سخيفا لو جلست هنا بعد الخسارة أمام بيرنلي وعدم التسجيل في آخر ثلاث أو أربع مباريات، لا أعلم بالضبط، والحديث عن المنافسة على اللقب؟ كم سيكون ذلك سخيفا؟".

واعترف كلوب أن مشاكل فريقه تتلخص في الهجوم مع صيام أحد أبرز خطوط الهجوم في أوروبا عن التسجيل فجأة.

وتابع: "إنها قرارات خاطئة في الوقت الحالي. ثلاث تمريرات عرضية داخل منطقة الجزاء ولا يوجد من يستقبلها. وظيفتي هي التأكد من وجود اللاعبين في الأماكن الصحيحة وشعورهم بأنه المكان المناسب".

واستحوذ ليفربول على الكرة لكنه فشل في العثور على مساحات في دفاع بيرنلي المنظم واعترف كلوب أن لاعبيه يفتقرون للثقة.

وقال: "الثقة ليست في قمتها، أعتقد أن هذا واضح ولست بحاجة لذكره. يمكن مشاهدة ذلك في لحظات معينة".

وأكمل: "الأمر أشبه بأن 90 في المئة مما يفعله اللاعبون ما زال بداخلهم، لكنهم يفتقرون للعشرة في المئة الحاسمة في الوقت الحالي. لذا علينا العمل الآن على العشرة في المئة الحاسمة. هذا هو الوضع، سنعمل على ذلك دائما، لكن الآن علينا العمل لعودتهم إليها".

 

سبب عدم إشراك صلاح أساسياً..

وخلال حديثه تطرق يورجن كلوب إلي غياب محمد صلاح والبرازيلي فيرمينو عن التشكيل الأساسي، حيث قال: نلعب مباراة كل 3 أيام لذلك علينا إجراء تغييرات.

 

جيمي كاراجر: صلاح لا يقدم أفضل مستوياته..

وجه الإنجليزي جيمي كاراجر، لاعب ليفربول السابق، انتقادات لاذعة للدولى محمد صلاح وزملائه، بعد خسارة الفريق الأحمر أمام بيرنلي بهدف دون مقابل، الخميس.

وقال كاراجر، في تصريحات أبرزتها صحف إنجلترا، الجمعة: «صلاح لا يقدم أفضل مستوياته، ولا يوجد تناغم بينه وبين بقية عناصر الهجوم، حتى إنه لم يعد يركض خلف المدافعين من أجل الكرة كالسابق».

وفشل محمد صلاح في تسجيل أي هدف لصالح ليفربول خلال آخر 5 مباريات بالبريميرليج، حيث تعرض الليفر فيها لهزيمتين بالإضافة إلى 3 تعادلات.

 

الصحف تنتقد كلوب لعدم مشاركة صلاح أساسياً..

انتقد موقع " أنفيلد" الانجليزى، المتخصص في اخبار نادى ليفربول الانجليزى، قرارات الألماني يورجن كلوب فيما يخص Mohamed Salah، خاصة أن المدير الفنى اعترف بتحمل الهزيمة من بيرنلى بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت على ملعب "أنفيلد"، فى اللقاء المؤجل من الجولة الثامنة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

ذكر موقع "أنفيلد"، أن يورجن كلوب ارتكب العديد من الأخطاء الفنية في مواجهة بيرلنى، وكان أبرز تلك الأخطاء هو ترك محمد صلاح نجم المنتخب الوطنى والبرازيلى روبرتو فيرمينو على مقاعد البدلاء، وعدم اتخاذ قرار مشاركتهم في المباراة سريعا.

وقال الموقع "كلوب ، الذي ترك محمد صلاح وروبرتو فيرمينو على مقاعد البدلاء لمدة ساعة، يعرف ما هي المشكلة لكنه يعرف أن الطريقة الوحيدة لحلها هي العمل في ملعب التدريب."


موضوعات متعلقة: