auhv

«إوعي تنزل»..طقس الأربعاء والخميس خطر علي الصحة

1563 مشاهد

تشهد مصر خلال الأيام الماضية حالة من التقلبات الجوية، وناشد خبراء الطقس المواطنين بتوخي الحذر والحيطة جراء تلك التقلبات.

 

وتوقع أن يسود غداً الأربعاء طقس مائل للدفء على السواحل الشمالية الغربية دافيء على القاهرة والوجه البحري مائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد، والطقس ليلاً بارد على معظم الأنحاء شديد البرودة على شمال وجنوب الصعيد .

 

وهناك رياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشرقية وشمال الصعيد، وأمطار خفيفة على مناطق متفرقة شمال الوجه البحري ( 30 % ) وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة من السواحل الغربية ( 50 % ) يصاحبها نشاط للرياح .

 

وتكون درجات الحرارة العظمى والصغرى على: القاهرة الكبرى«24 – 13»، الوجه البحرى «24 – 13»، السواحل الشمالية الغربية «21 – 13»، السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء «26 – 13»، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر «28 – 16»، شمال الصعيد «27 – 10»، جنوب الصعيد «29 – 11» درجة مئوية .

 

ويتوقع الخبراء أن يسود طقس الخميس معتدل على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية مائل للدفء على شمال الصعيد دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، والطقس ليلاً بارد على معظم الأنحاء شديد البرودة على شمال وجنوب الصعيد .

 

وهناك شبورة مائية صباحاً على القاهرة والوجه البحري، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة من الوجه البحري ( 40 % ) وأمطار متوسطة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية ( 60 % ) .

 

والرياح نشطة على القاهرة والوجه البحري مثيرة للرمال والأتربة على السواحل الشرقية وشمال وجنوب الصعيد وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية .

 

وتكون درجات الحرارة العظمى والصغرى على: القاهرة الكبرى«19 – 12»، الوجه البحرى «19 – 12»، السواحل الشمالية الغربية «19 – 12»، السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء «20 – 13»، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر «23 – 16»، شمال الصعيد «21 – 09»، جنوب الصعيد «24 – 10» درجة مئوية .

إعلانات

إعلانات