auhv

"الحاوي" يقترب من ثلاثي المقدمة.. و"بيبو" في الصدارة.. ترتيب الهدافين التاريخيين للأهلي في افريقيا

1602 مشاهد

ينتظر عشاق المارد الأحمر الليلة لقاء من العيار الثقيل أمام الوداد المغربي في ظل مشوار الأهلي لحسد الأميرة السمراء وحجز بطاقة التأهل إلى نهائي دوري ابطال افريقيا.

ويقام اللقاء الناري بين الفريقين في تمام التاسعة مساء على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء في المغرب، على أن يقام الإياب في 23 من الشهر الجاري.

ويسعى الأهلي لتحقيق نتيجة إيجابية الليلة لتسهيل مهمة العبور في إياب نصف النهائي والوصول للنهائي، وذلك في ظل طموحه للاقتراب اكثر والتتويج بالبطولة القارية الغائبة عن دولاب الجزيرة منذ 2013.

وتعد هذه المباراة هي البداية الافريقية لموسيماني المدير الفني للفريق الأحمر الذي يحلم بتتويج الأهلي وتحقيق حلم محبي الكيان، حيث يعتبر الهدف الأساسي في تعيينه هو جلب الأميرة السمراء الغائبة عن دولاب الأحمر منذ 2013.

وتولي "موسيماني" تدريب فريق الأهلي خلفا للمدرب السويسري رينيه فايلر، وقاد الفريق في 3 مباريات حتي الآن، فاز في مباراتين على المقاولون العرب بهدف نظيف، وإنبي بثلاثية نظيفة، بينما تعادل مع بيراميدز سلبيا.

ويسعي المدرب الجنوب إفريقي لقيادة الفريق الأهلاوي لتحقيق نتيجة إيجابية أمام الوداد المغربي حتي يضمن الصعود للمباراة النهائية للبطولة القارية، قبل موقعة الإياب التي ستجمع الفريقين يوم 23 من أكتوبر الجاري، حيث يحلم بحصد اللقب الإفريقي الثاني في مسيرته التدريبية بعد تتويجه بلقب البطولة عام 2016 مع صنداونز.

وياتي في تاريخ الأهلي هدافين بالجملة في مشواره الإفريقي، بدءا من محمود الخطيب نجم وأسطورة الكيان لأهلاوي، حتى المغربي وليد أزارو المنتقل حديثا إلى الاتفاق السعودي، صاحب 13 هدفا.

حيث يتصدر محمود الخطيب أسطورة الأهلي ورئيس النادي الحالي قائمة الهدافين التاريخيين للمارد الأحمر في بطولات إفريقيا عبر تاريخه، برصيد 37 هدفا سجلها مع الفريق الأهلاوي في مختلف البطولات القارية.

ويأتي محمد أبوتريكة نجم الأهلي المعتزل في المرتبة الثانية خلف "بيبو" في قائمة هدافي الفريق الأحمر بالبطولات الإفريقية برصيد 32 هدفا، ويليه في المركز الثالث عماد متعب مهاجم الفريق السابق برصيد 28 هدفا.

ويُعد وليد سليمان هو أقرب اللاعبين الحاليين لمعادلة رقم ثلاثي المقدمة الخطيب وأبوتريكة ومتعب، ويمتلك "الحاوي" 19 هدفا سجلها خلال مشاركاته السابقة مع الفريق الأحمر بالبطولات الإفريقية.

ويعرض لكم "الشارع الجديد" في السطور التالية الهدافين التاريخيين للأهلي في بطولات إفريقيا:-

1- محمود الخطيب 37 هدفا

2- محمد أبوتريكة 32 هدفا

3- عماد متعب 28 هدفا

4- وليد سليمان 19 هدفا

5- الأنجولي فلافيو 18 هدفا

6- محمد بركات 18 هدفا

7- حسام حسن 17 هدفا

8- أيمن شوقي 15 هدفا

9- طاهر أبوزيد 13 هدفا

10- وليد أزارو 13 هدفا

ويدخل الأهلي لقاء الليلة وهو منتشي محليا خاصة بعدما توج رسميا بلقب الدوري الممتاز للمرة الخامسة على التوالي والسادسة في تاريخه، وذلك قبل انتهاء البطولة بـ 7 جولات، ووصوله حاليا إلى النقطة 86، وبفارق 18 نقطة عن أقرب منافسيه الزمالك صاحب المركز الثاني.

إعلانات

إعلانات