×
الرئيسية الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات صحافة المواطن فلاش باك عاجل المرأة
شوقي: الوزارة لن تجازف بالطلاب والمعلمين وعودة الدراسة تتوقف على مستجدات كورونا
شوقي: الوزارة لن تجازف بالطلاب والمعلمين وعودة الدراسة تتوقف على مستجدات كورونا

كتب: نورا سعيد

شددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والتعليمات الوقائية لمنع الإصابة بفيروس كورونا، وللحد من تزايد الإصابات، كما وجهت بتكثيف الجولات التفقدية بالمنشآت التعليمية. 

وأفادت مصادر مسؤولة تابعة لوزارة التعليم بأن  مصير امتحانات النقل لجميع مراحل التعليم المختلفة، واستكمال الدراسة "أونلاين" خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 2020-2021، يرتبط بمستجدات الأوضاع الصحية، مؤكدة على أن الوزارة لن تجازف بالطلاب.

جدير بالذكر أن لوزارة أكدت أنه سيتم الإعلان كافة تفاصيل مصير الامتحانات وطريقة عقدها، إضافة إلى خطة استكمال الدراسة من خلال بدء الفصل الدراسي الثاني، وذلك يوم الأحد الموافق 14 فبراير المقبل، موضحاً أنه لا يمكن إلغاء الامتحانات بسبب كورونا.

وقال المصدر، إن العام الدراسي الجاري لن يُلغى، وسيتم استكماله مهما كانت صعوبات فيروس كورونا، لافتاً إلى أن الوزارة ستقوم بتنفيذ إجراءات احترازية صارمة، من خلال تعقيم المدارس وتطهير الفصول الدراسية وتطهير دورات المياه، موضحاً أن مصير عودة مجموعات التقوية في المدارس سيتم تحديده يوم الأحد الموافق 14 فبراير المقبل.

 

 


موضوعات متعلقة: