تسبب أمراض الكبد والغدة الدرقية ...لهذه الأسباب احذري استخدام الملاعق البلاستيكية

 أضرار استخدام البلاستيك

كشفت دراسة  علمية عن خطورة استخدام أدوات المطبخ البلاستيكية لأنها تتفاعل مع درجات الحرارة وتتحول لمواد سامة لذا حذر العلماء من استخدامها .

حيث تحتوي العديد من ملاعق الطهي والسكاكين علي مواد ضارة عند تعرضها لدرجات الحرارة المرتفعة عند درجة "70" إلي " 185" درجة فهرنهايت .

وأكد خبراء الصحة، أنه إذا ابتلعت جرعات عالية من هذه المواد الكيميائية التي يصنعها الإنسان، قد تسبب أمراض الكبد والغدة الدرقية، كما تم ربطها بالعقم والسرطان وارتفاع الكوليسترول في الدم.

وأشار العلماء، إلى أن استخدام أدوات المطبخ البلاستيكية في أدلة متزايدة على أن المواد البلاستيكية المستخدمة في صناعتها تحتوي على مجموعة من السموم الضارة التي تتسرب إلى وجباتنا.

حيث تصنع هذه الأواني من مواد كيميائية اصطناعية لكي تجعلها متينة بدرجة كافية لتحمل درجات حرارة الغليان وتبقى مقاومة للشحوم.

ولكن أظهرت الدراسات التي أجريت على الحيوانات، أن هذه المواد الكيميائية تزيد من الأورام في الكبد والبنكرياس والأعضاء التناسلية لـ الفئران ، فضلًا عن تقليل خصوبتها، وفقا لما نشر في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

كما نصحت هيئة الرقابة الحكومية على إجبار الشركات المصنعة لادوات المطبخ البلاستيكية، على تجميع بيانات حول مقدار الضرر التي يمكن ان تسبب بها هذه المنتجات عند تسخينها

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*
*